منوعات

“Zoho books” التطبيق الذي جعل عالم المحاسبة مختلفا عما نعرفه من قبل!

ربما يخطر ببال أي متخصص في مجال المحاسبة عند استخدامه لبرنامج محاسبي ما أنه يستطيع إجراء كل ما يتعلق بإدارة المال من خلال برنامجه هذا، ومن الطبيعي أن تكون قناعته هذه صحيحة تماما، ولكنه قد لا يتصور تطبيقا يدير التدفقات المالية ببراعة وسهولة، ويكون -في ذات الوقت- أداة قيمة في مجال إدارة علاقات العملاء؟ في الواقع Zoho books فعل ذلك بجدارة!

Zoho books واحد من حزمة تطبيقات تصدرها شركة Zoho بهدف خلق بيئة متكاملة من الأدوات الاحترافية تسد احتياجات الأعمال التجارية، والغرض الرئيسي منه هو إدارة الأموال بطريقة احترافية وسهلة وتفاعلية في ذات الوقت.

حاليا وصل Zoho books إلى مرحلة يمكن اعتباره فيها أداة مصغرة لإدارة المشاريع مع وجود إمكانية تصنيف المشاريع وإضافة أعضاء من فريق عملك للمتابعة وتحديد مهام وخطوات المتابعة لكل مشروع، ومع خاصية تسجيل الدفعات المستلمة والمنفقة Zoho books يمكنه الحفاظ على دقة بياناتكم المالية وتطابقها مع الأرقام الحقيقية، علاوة على ذلك يمكنه إصدار رسائل تذكيرية بالعمليات المالية اللازم أن يجريها المستخدم، وفي الطرف الآخر، من الممكن تحويل هذه التنبيهات إلى إخطارات يمكن إرسالها إلى العميل للتذكير بالدفعات المستحقة أو إبلاغه عن وضعه المالي لدى الشركة.

وفيما يخص إصدار عروض الأسعار Zoho books يمكنه إصدار عروض أسعار بطريقة احترافية وشكل مميز قابل للتخصيص بما يتناسب مع احتياج المستخدم وتفاصيل عمله، إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم تحويل عرض السعر هذا إلى فاتورة إلكترونية ترسل إلى بريد العميل مباشرة، وليسهل الأمر على عملائه أكثر أتاح Zoho books إمكانية الدفع الإلكتروني لتلك الفواتير، ناهيك عن كونه قادرا على ربط نفسه بالحساب البنكي الخاص بالمستخدم، لتصبح المطابقة بين البيانات المسجلة والأرقام الفعلية أدق ما يمكن.

وعند الحديث عن التقارير المالية والكمية الدقيقة فإن Zoho books هو الأقدر على أن يزودك بمعلومات حول ما يحتويه حسابك المصرفي أو مخزن بضائعك أو عن أرقام مبيعاتك، وذلك بفضل عملية التتبع التلقائية لحركة المخزن من خلال ارتباطه بالعناصر المباعة المسجلة في الفواتير الصادرة عنه، ولا ننسى قدرته على متابعة المشاريع زمنيا بجدولة عروض الأسعار والفواتير الخاصة بالمشاريع بطريقة ذات ترتيب زمني دقيق تمكن المستخدم من إحكام قبضته على مجريات تنفيذ المشاريع، وعليه سيكون باستطاعة المحاسبين المستخدمين للتطبيق تتبع الحركة المحاسبية عموما بشكل دقيق ومحكم وسلس.

أهم المواصفات والمميزات الفريدة لـZoho books:

من أهم المميزات التي استخدمت تكنولوجيا العصر بشكل ذكي في التطبيق هي توفر ميزة التخزين السحابي، وبمعنى آخر لست بحاجة إلى أكوام من الأرشفة الورقية ولا حتى مساحات تخزين داخلية لديك، فمساحات التخزين الآمنة تماما والمتوفرة لدى Zoho كافية لحفظ معلوماتك ووثائقك المحاسبية بشكل سحابي، مع إمكانية عمل نسخ احتياطية من كافة المحتويات بشكل دوري.

علاوة على ذلك فسهولة استخدام البرنامج وإمكانية تخصيص صلاحيات المستخدمين كلٌّ حسب حاجته تجعل منه تطبيقا قابلا للاستخدام من قبل جميع أفراد فريق العمل من فريق المبيعات إلى فريق إدارة علاقات العملاء وانتهاء بفريق المحاسبة التخصصي والإدارة العليا للشركة.

وأما عن تطبيقات البرنامج على مختلف الأجهزة فـZoho books يمتلك تطبيقات مطورة -بالإضافة إلى نافذة العمل الرئيسية عن طريق متصفح الإنترنت- للأجهزة الذكية متوافقة مع مختلف أنواع الأجهزة سواء IOS أو Android حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من كامل خصائص البرنامج أينما كان وفي أي وقت يريد، ولك أن تتصور سهولة الحصول على المعلومات المحاسبية اللازمة مع برنامج يمكنك استخدامه في أي وقت تريد .. لا شيء يمكنه عرقلتك مع ميزة كهذه!

وفيما يتعلق بعروض الأسعار والفواتير الصادرة فإنها تتميز بالشكل المنظم والجذاب الذي يعكس للعملاء احترافية عالية لدى الشركة، مع إمكانية تخصيص شكل هذه النماذج ومحتوياتها لتتماشى مع بيانات الشركة وتفضيلاتها، كوضع شعار الشركة في المكان المناسب وإضافة العنوان والبيانات الهامة وكذلك بعض الصيغ الثابتة التي يجب تواجدها في عروض الأسعار أو الفواتير دائما، مع المحافظة على التنظيم والشكل الاحترافي.

والجدير بالذكر أن شركة Zoho تمكتلك مجموعة من التطبيقات فائقة الأداء للعديد من استخدامات إدارة المشاريع والأعمال، ومنها Zoho projects لإدارة المشاريع وZoho campains لإدارة الحملات البريدية وZoho CRM لإدارة علاقات العملاء وتطبيقات أخرى من Zoho، وجميعها يتوافق بشكل تكاملي فعال مع تطبيقنا، ليس هذا فقط، فـZoho books يمكنه التوافق والارتباط مع شريحة واسعة أخرى من تطبيقات شركات المطورين الآخرين، مما يعطيه مزايا وإمكانات أخرى واسعة النطاق من خلال ذلك الارتباط.

أضف إلى ذلك أيضا أن Zoho أتاحت تجربة البرنامج لمدة 14 يوم مجانا، فما عليك سوى إنشاء حساب  وبدء التجربة المحاسبية الرائعة التي ستغير نظرتك إلى عالم المحاسبة المنعزل -عادة- عن بقية الأقسام في شركتك، ليصبح مع Zoho books قسما متكاملا بفعالية مع جميع الأقسام لديك، وتعد هذه الخطوة ميزة إضافية في التطبيق، فما ستقوم بدفعه لاحقا هو ما ستكون قد جربته وتبين فوائده حقا لـ14 يوم كاملة!

على صعيد الجوائز العالمية، حصل البرنامج على 4 جوائز من Financial online الموقع العالمي الذي يهتم بعالم التجارة الإلكترونية ومتابعته وتقييم آخر إنجازاته بشكل احترافي ومميز.

لتلقي المساعدة والتوجيه المناسب، أو لمعرفة كيفية تخصيص خيارات وإمكانات Zoho books لكي تتوافق مع احتياجات شركتك، ننصح بالتواصل مع وكيل Zoho في دولة الكويت WAVAI – Web Design & Development Co..

الوسوم
اظهر المزيد

رأي واحد على ““Zoho books” التطبيق الذي جعل عالم المحاسبة مختلفا عما نعرفه من قبل!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق